مرحبًا بكم في مدرسة ليوا الدولية للبنات

مدرستنا، مدرسة ليوا الدولية للبنات، هي ثاني مدرسة يتم تأسيسها من عائلة مدارس ليوا، في العين وأبوظبي. أما المدرسة الأولى، فهي مدرسة ليوا الدولية (www.liwaschool.ae) وهي مدرسة دولية راسخة تتمتع بسمعة طيبة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بفضل النجاح الأكاديمي والمعايير الاحترافية العالية والتزام المعلمين وتزايد عدد الطلاب.

تتمثل رؤية أسرة مدارس ليوا في توفير تعليم دولي متميز يلهم الطلاب ليصبحوا مواطنين عالميين منضبطين ذاتيًا ومتعلمين مستقلين مدى الحياة، يتمتعون بالقدرة على القيادة والتفكير بشكل إبداعي ونقدي. وتعمل مدارس ليوا الدولية من خلال الشراكات والجوائز، مع أولياء الأمور والمعلمين وأعضاء المجتمع لتوفّر تجربة تعليمية للطلاب تتماشى مع المعايير الأكاديمية الدولية العالية، وذلك من خلال تقديم نهج يركز على التعلم ويقوم بإعداد شباب واثقون من أنفسهم ومسؤولون اجتماعيًا لعالمنا المتطور والمتغير.

ولدعم الفتيات ليصبحن قائدات المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقوم مدرسة ليوا الدولية للبنات أيضًا بتوفير بيئة متقدمة تركز على تقديم التعليم في مجالات الفنون والتكنولوجيا، إضافة إلى برنامج خارج المنهج واسع ومتوازن والذي يشمل أعمال التوعية المجتمعية. وتقع قيمنا الأساسية في صميم كل ما نقوم به، ويتم تصميمها من قبل أعضاء هيئة التدريس وتعزيزها لدى الطالبات من خلال عملية التدريس والتعلم والممارسات اليومية.

استفسر الآن
مجموعة ليوا للتعليم

رسالة من رئيس المدرسة

إنه لشرف عظيم لي أن أرحب بكم في الموقع الرسمي لمدرسة ليوا الدولية للبنات. سواء كنت تبحث عن آخر المستجدات المتعلقة بالأنشطة والخدمات، أو تودّ الاطلاع على المزيد عن هيكل مدرستنا، أو ترغب في استكشاف الفرص التوظيفية، أو تسعى للتسجيل والانضمام إلى أسرة مدارس ليوا، فإن موقعنا الإلكتروني متواجد لإرشادك والإجابة على جميع استفساراتك...اقرأ المزيد

الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري

رئيس المدرسة

رسالة من مديرة المدرسة

يسعدني أن أقود مدرسة ليوا الدولية للبنات في وقت تُرسّخ فيه دولة الإمارات العربية المتحدة ثقافة الابتكار والتغيير وتوفر فرصًا واعدة للنساء الشابات للقيام بأدوار قيادية رئيسية. هناك العديد من المواطنات الإماراتيات الملهمات والقياديات اللواتي يضعن قدوة للآخريات ليتبعونها، ومنهن ريم المرزوقي، المهندسة المعمارية والمخترعة، ونورا المطروشي، أول رائدة فضاء إماراتية، ونوف عبد الحميد عمر، مساعدة طيار أول، والكثير غيرهن. وباعتباري من الرائدات النساء، فتلهمني بنفس القدر الشابات في جميع أنحاء العالم اللواتي يتم تمكينهن لإحداث فرق في المجتمع وترك إرثهن الدائم...اقرأ المزيد

الأستاذة ريتشيل جايلز

مع تحياتي،
نبذة عن مجموعة ليوا للتعليم

30 عاماً من التميز في التعليم

منذ تأسيسها في عام 1992، شهدت مدارس ليوا الدولية نموًا واسعًا لتصبح إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في العين وأبوظبي. تعدّ ليوا للتعليم مجموعة تعليمية راسخة تشتهر بتقديمها للمناهج الدراسية الأمريكية عالية الجودة والتي يسهل الوصول إليها في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار العقود الثلاثة الماضية. وتُقدّم مدارسنا و حضاناتنا في العين وأبوظبي تعليمًا منهجيًا أمريكيًا مليئًا بالتحديات، يجمع بين جوهر القيم الإماراتية ومجموعة واسعة من الكفاءات الأساسية التي تنتج قادة شباب يتميزون بالثقة في النفس ومرونة الشخصية والشجاعة.

يقوم تلاميذنا بتطوير عقلية دولية ترتكز على القيم المحلية ومبادئ التفاهم والتقدير. ونحن نتفهم أهمية المرونة والقدرة على التكيّف في بيئة دائمة التغير، وطلابنا المتخرجون على استعداد تام لمواجهة التحديات الوطنية والعالمية الآن وفي المستقبل.

مدرستنا، مدرسة ليوا الدولية للبنات، هي ثاني مدرسة يتم تأسيسها من عائلة مدارس ليوا، في العين وأبوظبي.

تؤمن مجموعة ليوا للتعليم وتعمل بشكل تدريجي نحو تحقيق رؤيتها المتمثلة في إلهام الطلاب ليصبحوا شباب منضبطين ذاتيًا ومواطنين عالميين ومتعلمين مستقلين مدى الحياة، يتمتعون بالقدرة على القيادة والتفكير بشكل إبداعي ونقدي. وتسعى إلى تحقيق ذلك من خلال توفير بيئة داعمة وآمنة ومستدامة ومتقدمة تركز على التعليم التكنولوجي.

الأخلاق والقيم

رؤيتنا

توفير تجربة تعليمية رائدة للفتيات في أبوظبي ضمن بيئة تعليمية غنية بالممارسات المتميزة والقيم الوطنية.

مهمتنا

نحن نقدم بيئة تعليمية ذات طابع شخصي مع تحقيق التوازن بين المعايير العالية والتحديات والتوقعات والتوجيه والدعم لجميع المتعلمات لدينا.

قيمنا الأساسية

الاحترام

نحن نحترم قيم بعضنا البعض ونحترم اختلافاتنا ومساهماتنا، بينما نحتضن تقاليدنا وقيمنا الوطنية ونحافظ عليها.

النزاهة

نحن نتعامل بنزاهة وصدق مع تعزيز مبادئ العدالة والاحترام والكرامة.

الابتكار

نحن نشجع الفضول والأفكار الجديدة ونسعى باستمرار لتجاوز التوقعات.

الالتزام

نحن نعزز روح المثابرة والعزيمة والالتزام بالنجاح في المسيرة التعليمية.

الثقة

نحن نتميز بالجرأة والثقة في النفس وفي قدراتنا ونجاحنا.

66

نسبة المعلمات

الناطقات باللغة الإنجليزية

1:11

نسبة الطالبات إلى المعلمات

تفاعل ممتاز بين الطالبة والمعلمة

146

موظفة مؤهلة

طاقم عمل مؤهل ومعد إعداد متميز

800

طالبة

عدد الطالبات المسجلات

لماذا مدرسة ليوا الدولية للبنات

  • تأسست مدرسة ليوا الدولية للبنات في عام 2016 لتصبح ثاني مدرسة من أسرة مدارس ليوا، وهي مدرسة دولية أمريكية مخصّصة للبنات فقط. منذ تأسيسها، تطوّرت مدرسة ليوا الدولية للبنات لتقدّم خدماتها للطالبات من مرحلة ما قبل الروضة إلى الصف الثاني عشر.

  • منذ إنشائها، اتبعت المدرسة فلسفة تتمثل في تزويد الطالبات بتعليم دولي عالي الجودة مع التركيز بشدة على تعزيز الاحترام للهوية الوطنية والثقافات.

  • ينصب التركيز الرئيسي لمدرسة ليوا الدولية للبنات على تعزيز الفضول، فضلاً عن توفير التعليم الدولي المتميز الذي يلهم الطالبات ليصبحن مواطنات عالميات منضبطات ذاتيًا، ومتعلمات مستقلات مدى الحياة يتمتعن بالقدرة على القيادة والتفكير بشكل إبداعي ونقدي، كل ذلك ضمن بيئة تعليمية داعمة وآمنة توفّر المرافق الفنية والأنشطة الإضافية لاكتشاف التكنولوجيا والفنون.

  • وقد قامت المدرسة الرقمية بالكامل والتي تندرج تحت مظلة مجموعة ليوا للتعليم، بتطوير علاقات مجتمعية قوية على مر السنين لإنتاج مجموعة من المواطنات العالميات والشابات مسؤولات.

  • ولا تزال مدرسة ليوا الدولية للبنات تنمو بقوة، فهي اليوم تضم حوالي 800 طالبة من 14 جنسية مختلفة، وحوالي 70 معلمًا ومعلمّة من مختلف أنحاء العالم، وتعتزم المدرسة تطوير ورفع المعايير بشكل أكبر للمجتمع التعليمي الخاص بها في السنوات القادمة.

المنهج الدراسي

تتبّع مدرسة ليوا الدولية للبنات معايير المنهج الأمريكي للأساس المشترك.

يعكس منهج مدرسة ليوا رؤيتنا وقيمنا ومهمتنا. ونتبّع معايير المنهج الأمريكي من ولاية كاليفورنيا لأنه يوفر تعليمًا شاملاً يركّز على تطوير مجموعة قوية من المهارات الأساسية التي تساعد في تكوين طالبات متعلمات مدى الحياة قادرات على إحداث فرق في المجتمع. ونحن نسعى نحو تدريس المناهج على مستوى عالٍ بحيث تتمكن الطالبات من إحراز تقدّم جيّد في تعلمهن في مدرسة ليوا وتحقيق معايير عالية تمكنهن من دخول الجامعة في حال رغبن في ذلك.

الأهداف
تهدف مدرسة ليوا الدولية للبنات إلى تحقيق هدفها الأساسي:
توفير فرص متساوية لجميع الفتيات والشابات للحصول على تعليم عالي الجودة، وتمكينهن من التقدّم وتحقيق كامل إمكاناتهن.

ونسعى إلى تحقيق هذا الهدف في جميع سياساتنا وممارساتنا، بما في ذلك من خلال المناهج الدراسية. ونقدّم في مدرسة ليوا منهجًا دراسيًا يتسم بالتحدي والتشويق والمرح والنشاط، ممّا يعزز الرغبة في التعلّم والإنجاز. ونوفر منهجًا واسعًا ومتوازنًا يناسب التلميذات من مختلف المراحل العمرية ويتلاءم مع قدراتهن. ويتضمن المنهج الدراسي مجموعة شاملة من الأنشطة اللاصفية الإضافية التي يتم تنظيمها من أجل إثراء تجربة التعلم. بالإضافة إلى ذلك، نسعى إلى تطوير مهارات الطالبات ليصبحن شابات يتميزن بالإيجابية والمسؤولية ويمكنهن العمل والتعاون مع الآخرين. ويوفر منهجنا الفرص التعليمية التي تعزز ذلك. نضع تركيزًا قويًا على تراثنا وتقاليدنا وقيمنا الوطنية بالإضافة إلى تقديم نظامًا دراسيًا يعادل أفضل نظام على المستوى الدولي. وبناءً على ذلك، توفر مدرسة ليوا الدولية للبنات بيئة تعليمية تتسم بالرعاية والدفء والإيجابية والتحديات الأكاديمية لكل طالبة، بحيث تساهم في إعدادهن للفرص والمسؤوليات وتجارب الحياة في المستقبل.

الإدارة في مدرسة ليوا الدولية للبنات

فريق الإدارة العليا

الأستاذة ريتشيل جايلز

مديرة المدرسة

الأستاذة هناء السعدي

القائمة بأعمال نائبة المديرة

الأستاذة ناز أحمد

نائبة المديرة

الأستاذة ميغا كابور سونيل كابور

نائبة المديرة

الأستاذة روث مويندا

مساعدة نائبة المديرة

الأستاذة لويز براشير

مساعدة نائبة المديرة

الإدارة في مدرسة ليوا الدولية للبنات

فريق الإدراة العليا الكامل

الأستاذة حنين عبدالقادر

رئيسة الإدارة 

الأستاذة موريسا لي فان

رئيسة قسم الرياضيات  

الأستاذة أماني صبري

رئيسة قسم المواد العربية

الأستاذة كريستينا موريس

رئيسة قسم اللغة الإنجليزية 

الأستاذة أنيثا صادق

رئيسة قسم العلوم

السياسات والمعلومات القانونية

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، نقوم بأعمالنا وممارستنا اليومية وفقًا للسياسات المصمّمة لضمان التناسق بين جميع أنحاء المدرسة، وتوفير المعلومات ذات الصلة لجميع أصحاب المصالح وخاصة أولياء الأمور والمعلمات.

يُطلب من المدرسة بموجب القانون وتوجيهات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، تطوير وتنفيذ سياسات معيّنة تغطي حماية صحة الأطفال وسلامتهم، والاحتياجات التعليمية الخاصة، وغيرها من الأمور. وتتم مراجعة هذه السياسات بانتظام ويتم الموافقة عليها والتصديق عليها من قبل مجلس الإدارة.

اطلع على السياسات

تقرير التفتيش

يسعدنا أن نشارككم أن مدرسة ليوا الدولية للبنات قد حصلت على تصنيف "جيد جدًا" من قبل دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية للبنات – البطين

اكتشف المزيد