ما الذي يمكن توقعه

تؤمن مدرسة ليوا الدولية للبنات بأن السنوات الابتدائية هي في غاية الأهمية لبناء أساس قوي للتعلم للطالبات. وتضع معلماتنا تركيزًا على مهارات القراءة والكتابة والحساب باستخدام أساليب التعلم التي تركز على الطالبة حتى تتمكن فتياتنا من تحمّل ملكية تعلمهن. ويتم التركيز بشكل قوي على القراءة والكتابة والتحدث في فصول اللغة الإنجليزية والعربية لمساعدة طالباتنا على تطوير الكفاءة في مهارات الفهم والتواصل. وتشارك الطالبات في مجموعة متنوعة من التقييمات والأنشطة التي تمكننا من قياس تقدمهن وتوجيه ممارساتنا بشكل أفضل. في مدرسة ليوا الدولية للبنات، نسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية تعزز حبّ التعلم للجميع.

"نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا."

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. من خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطالبات والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطالبات والمعلمات لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن المنتجات والتطبيقات المعروضة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما تعرفه الطالبة وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالبة، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالبة بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمات في عملية التدريس، والطالبات في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة. تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمات الوثوق به لتتبع النمو الطولي على مدار الحياة المهنية للطالبة. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها - سواء كانت في مستوى الصف الدراسي أو أعلى منه أو أقل منه. فهو يكشف عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. يمكن للمعلمات تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

اختبار القدرات المعرفية (CAT4) هو تقييم تشخيصي مصمّم لمساعدة الطالبات ومعلماتهن على فهم كيفية تعلمهن وإمكاناتهن الأكاديمية. فهو يقيّم كيفية تفكير الطالبات في المجالات المعروفة بإحداث فرق في التعلم. والاختبار متاح في سبعة مستويات مختلفة من الصعوبة. تستخدم المدارس أداء الطفل في اختبار CAT4 للحكم على تقدّمه خلال العام الدراسي ولاتخاذ القرارات المتعلقة بالإعداد والبث وفقًا لقدرات الطالب. وهي تعدّ وسيلة للمدرسة لفهم نقاط القوة والضعف لدى الطالبة ولتخصيص تجربة التعلم وتكييف التدريس مع احتياجات الطالبة.

منطقة اللعب الخارجية للروضة

تتعلم فتياتنا حتى خارج فصولنا الدراسية. نقدّم الأنشطة اللاصفية الأكاديمية وغير الأكاديمية على مدار العام و العديد من الفعاليات على مستوى المدرسة. وتشارك فتياتنا في الأيام التوعوية العالمية والتجمعات وورش العمل والرحلات الميدانية. ولدينا مجلس طلابي نشط يشجع فتياتنا على تولي أدوار قيادية حتى يصبحن عضوات ناشطات في المجتمع.

قيمنا

القيم الأساسية التي تكمن في قلب المدرسة والتي يتم صياغتها من قبل الموظفات لدينا وتعزيزها لدى الطلاب من خلال التدريس والتعلم والممارسات اليومية، هي:

الاحترام

النزاهة

الابتكار

الالتزام

الثقة

العناية الرعوية

تقدّم مدرسة ليوا الدولية للبنات العناية الرعوية شاملة. ويتم دعم فتياتنا من قبل معلمات الفصول، ومساعدات التدريس، ومشرفات الأقسام، وعضوات الإدارة في مدرسة ليوا الدولية للبنات. من لحظة وصولهن إلى المدرسة في الصباح وحتى وقت اصطحابهن من قبل أولياء الأمور، فإن سعادة طالباتنا وسلامتهن هي جوهر كل ما نقوم به. تتم مراقبة الحضور عن كثب وتتواصل الأخصائية الاجتماعية مع أولياء الأمور في حالة وجود أي مخاوف. وبالمثل، إذا كان لدى أولياء الأمور أي مخاوف بشأن طفلاتهم، يمكنهم الاتصال بالمدرسة والترتيب للقاء معلمة الفصل، بدعم من الأخصائية الاجتماعية أو إحدى عضوات الإدارة العليا.

الرعاية الشاملة

تتوفر لدينا أخصائيتان اجتماعيتان بدوام كامل يمكنهن تقديم التوجيه والإرشاد الاجتماعي. ولدينا قسم الاحتياجات التعليمية الخاصة الذي يقدم الدعم الأكاديمي والاجتماعي.

معلماتنا

يتم توظيف عضوات هيئة التدريس لدينا من جميع أنحاء العالم، ونحن على ثقة من أن التنوع الثقافي يوفر مهارات وخبرات غنية ومثيرة للاهتمام لطالباتنا. تتسم معلماتنا بالإخلاص والطيبة والاهتمام بالآخرين والحيوية والعدالة. وهن محترفات متفانات تبذلن قصارى جهدهن لتزويد الطالبات بأفضل التجارب التعليمية الممكنة. علاوة على ذلك، تعمل معلماتنا باستمرار على تطوير أساليب التدريس الخاصة بهن أثناء مشاركتهن في التدريب المنتظم لمواكبة معايير وتوقعات التدريس الدولية.

الانتقال إلى المدرسة الثانوية

إن الانتقال من المرحلة الابتدائية إلى المدرسة المتوسطة هو وقت ممتع للطالبات، حيث يمكنهن اكتساب صداقات جديدة، والمزيد من الاستقلالية، وتجربة مجموعة واسعة من الأنشطة الجديدة. ويتمثل دورنا في إعدادهن من خلال تعزيز احترامهن لذاتهن وثقتهن بأنفسهن وأيضًا تعريفهن بالروتينات والمسؤوليات الجديدة الخاصة بهن. نحن نعمل بالشراكة مع زميلاتنا في المدرسة الإعدادية لتوفير أنشطة انتقالية تمكّن الطالبات من الشعور بالأمان والاستعداد لهذه الخطوة التالية. ويشمل هذا التعاون الزيارات والاجتماعات مع موظفات المدرسة الإعدادية استعدادًا لبدء العام الدراسي.

الأسئلة الشائعة

تقوم طالبات الصف الأول إلى الثالث بدراسة المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والموسيقى، والفنون، والاكتشاف، والمكتبة. وتدرس طالبات الصف الرابع والخامس المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية الإماراتية، والموسيقى، والفنون، والمكتبة، والمنسوجات، وتكنولوجيا الأغذية.

الاثنين إلى الخميس
7:30 صباحًا إلى 2:45 ظهرًا
الجمعة 7:30 صباحًا إلى 11:45 صباحًا
نتوقع وصول جميع الطالبات في الوقت المحدد

نقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة اللاصفية الإضافية كل يوم ثلاثاء وخميس من الساعة 2:50 ظهرًا وحتى 3:30 عصرًا

تؤمن مدرسة ليوا الدولية للبنات بدمج التكنولوجيا في التجربة التعليمية. نستخدم المنصات التالية لضمان تعزيز عملية التدريس والتعلم: "إكزاكت باث" و"راز كيدز" و"تايم تيبل روكستارز"، و"ستادي آيلاند".

ستقدم مدرسّة غرفة الصف جميع تفاصيل تسجيل الدخول للمنصات عبر الإنترنت.

إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن تقدم طفلتك، فنرجو منك التحدث إلى معلم الفصل الخاص بطفلتك. يمكنك مناقشة أي شيء يتعلق بالنجاح الأكاديمي لطفلتك والمخاوف الرعوية معها. المعلمات مشغولات طوال اليوم، ولكنهن يهدفن دائمًا إلى الرد في غضون 24 ساعة.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية للبنات

اكتشف المزيد