لأولياء الأمور

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، يقوم أولياء الأمور بدور رئيسي في دعم تعلم أطفالهن. ونقوم بتنظيم برامج أسبوعية لمشاركة أولياء الأمور في جميع المراحل المدرسية للتأكد من أنهم مجهزون باستراتيجيات لدعم أطفالهن في المنزل. تُعدّ اجتماعات أولياء الأمور والمعلمات مهمّة أيضًا لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع بتقّدم بناتهن ومناقشة أي مخاوف محدّدة لديهم وكذلك لإبلاغهم بأهداف الفصول الدراسية ومجالات التحسين.

نحن نؤمن بأن أولياء الأمور هم شركاء رئيسيون لنا في إنشاء مدرسة متميزة. ونرحّب بجميع أولياء الأمور ونقدّر مساهماتهم في الجهود المبذولة لتوفير أفضل تجربة تعليمية لبناتهم.

استفسر الآن

الأنشطة اللاصفية الإضافية

هنا في مدرسة ليوا، نلتزم بتطوير الطالبات ليصبحن جاهزات للحياة خارج المدرسة. بالإضافة إلى برنامجنا الأكاديمي للمنهج الدراسي، فنحن نقدّم برنامجًا مكثفًا من الأنشطة اللاصفية الإضافية من أجل تطوير الطالبات بشكل شامل.

تصميم البرنامج والغرض

الغرض من برنامج الأنشطة اللاصفية الإضافية هو المساعدة في تطوير كفاءات ليوا الأساسية والتي تشمل القيادة والتواصل مع الآخرين والإبداع وحلّ المشكلات والعمل الجماعي ومهارات المعرفة الرقمية. ويضمن البرنامج المصمّم بعناية في مدرستنا إنتاج طالبات قادرات على تطوير مجموعة من المهارات طوال حياتهن المدرسية وتجهيزهن للحياة بمجرّد تخرجهن من مدرسة ليوا.

نقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة في كل فصل دراسي ضمن الفئات التالية: الرياضة والتمارين البدنية، والفنون، والأنشطة، والنوادي.

تعدّ الرياضة طريقة رائعة تقوم الطالبات من خلالها بتطوير مهارات الكفاءات الأساسية ضمن برنامج الأنشطة اللاصفية الإضافية. ولدينا أنشطة في كل من الرياضات الترفيهية وتنمية المهارات، بالإضافة إلى برامج أداء النخبة الذي تستعد الطالبات من خلاله للمسابقات الخارجية. تستطيع الطالبات أيضًا إطلاق العنان لطاقاتهن الإبداعية في أندية الفنون لدينا. وتحصل الطالبات على فرصة المشاركة بشكل فردي وتعاوني.

كرة السلة
الرياضة البدنية
المهارات المتعددة
السباحة
الفنون والحرف اليدوية
الموسيقى
الطبخ

Students are able to unlock their creative minds within our ‘Art’ clubs. Students get the opportunity to work both individually and collaboratively.

الفنون والحرف اليدوية
الموسيقى

تحظى مجموعتنا الواسعة من نوادي الأنشطة بشعبية كبيرة وتتيح الفرصة للقيام بما يلي:

  • تطوير مجموعة من مهارات الكفاءات الأساسية
  • تطوير الصداقات الجديدة والحالية
  • اكتساب مهارات جديدة
  • تجربة أنشطة جديدة غير متاحة في المنهج الدراسي الرئيسي

أنشطة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

تُقام الأنشطة المدرسية بأكملها من الساعة 2:45 ظهرًا إلى 3:30 ظهرًا. ومع أكثر من 25 نشاطًا خلال الأسبوع، تشارك أكثر من نصف طالبات المدرسة في برنامج الأنشطة اللاصفية الإضافية.

استفسر الآن

منصة أولياء الأمور

باور سكول (POWERSCHOOL)

يستخدم أولياء الأمور منصات PowerSchool الإلكترونية للطالبات وأولياء الأمور من أجل عرض الدرجات، ومعلومات الحضور، والتقدّم نحو التخرج، ونشرات المدرسة، وأرصدة الرسوم، والمزيد. باستخدام منصة PowerSchool Parent Portal، يمكن لأولياء الأمور الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي حول تقدّم الطالبات. للحصول على المساعدة، يرجى الاتصال بفريق دعم تكنولوجيا المعلومات على it_support@liwaschool.com

سجّل الدخول إلى منصات PowerSchool للطالبات وأولياء الأمور.

LOGIN NOW

برنامج كلاس دوجو

للتأكد من بقاء المجتمع المدرسي على اتصال داخل الفصل الدراسي وخارجه، يستخدم فريق الإدارة العليا والمعلمات برنامج "كلاس دوجو" وذلك لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع بتقدّم الطالبات وأحداث الفصل الدراسي والمدرسة. من خلال "كلاس دوجو"، يمكن لأولياء الأمور رؤية مستجدات الفصل، ومستجدات المدرسة، والتعليقات، ومجموعة أنشطة أطفالهن.

مكن الوصول إلى "كلاس دوجو" من خلال https://www.classdojo.com/وكذوالذي يمكن العثور عليه في كل من Apple App Store و Google Play. للحصول على المساعدة، يرجى الاتصال بفريق دعم تكنولوجيا المعلومات على it_support@liwaschool.com

كيفية التواصل

أعزاءنا أولياء الأمور

لمزيد من الاستفسارات يرجى الاتصال بالشخص المسؤول المعني. ويرجى من أولياء الأمور تزويدنا بتفاصيل الاتصال الخاصة بهم حتى نتمكن من التواصل معهم.

للاستفسارات العامة، يرجى الاتصال على 037800444

الإدارة العامة
هناء السعدي نائبة المديرة Hanaa.Alsaadi@lisg.ae
ناز أحمد نائبة المديرة naaz.ahmed@lisg.ae
ميغا كابور سونيل كابور نائبة المديرة Megha.Kapoor@lisg.ae
هيا ناجي منسقة الأنشطة haya.nagi@lisg.ae
حنين عبدالقادر رئيسة الإدارة haneen.abdulqader@lisg.ae
فاطمة علي أمينة السجلات registrar@lisg.ae
افيجيل أمبر ممرضة Nurse@lisg.ae
سارة محمد الدوس مسؤولة الصحة والسلامة osh@lisg.ae
عائشة طيب حميد سيف الكعبي أخصائية اجتماعية aysha.alkaabi@lisg.ae
إميلي أباتايو أولر مديرة تكنولوجيا المعلومات emily.oler@lisg.ae
تقي عبد العزيز عبد الغني محاسب taqi.abdulgani@lisg.ae

تواريخ الفصول

التقويم الأكاديمي من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي

الزي المدرسي

يتم تضمين الزي المدرسي في مدرسة ليوا الدولية للبنات بشكل قياسي ويمكن طلبه من موردنا "يونيون مارت".

  • الموقع: مبنى العشارج، متجر رقم 3، الطابق الأرضي، العين، الإمارات العربية المتحدة
  • +971 3 721 0688 : هاتف
مجلس أولياء الأمور

ما يقوم به أولياء الأمور في المنزل له الأثر الأكبر.

نحن ملتزمون بالعمل مع أولياء الأمور كشركاء في تعليم أطفالهن والتفاعل معهم بعدة طرق. ولذلك قمنا بإنشاء مجلس أولياء الأمور كوسيلة يُمكننا من خلالها القيام بذلك. يمثّل مجلس أولياء الأمور "صوت الوالدين" في الأمور المتعلقة بمصالح أطفالهن وعافيتهن.

يهدف مجلس أولياء الأمور إلى:

  • تعميق علاقة الثقة بين أولياء الأمور والمدرسة
  • تمثيل مصالح وصوت أولياء الأمور على مستوى المدرسة ولدى مجلس الأمناء
  • تقديم الاقتراحات للإدارة بشأن المبادرات والاستراتيجيات الجديدة
  • دعم المدرسة بهدف أن تصبح مدرسة متميزة

النقل المدرسي

توفر مدرسة ليوا الدولية للبنات النقل المدرسي الخاضع للإشراف في حافلات مكيّفة. ويُمكن حجز وسيلة النقل باتجاه واحد فقط، مع العلم أن رسوم النقل ثابتة (أي واحدة) بغض النظر عما إذا كانت الطالبة تستخدم الحافلة في اتجاه واحد أو اتجاهين. ويمكن الحصول على الرسوم من محاسب المدرسة.

النقل المدرسي متوفر داخل مدينة العين فقط ويتم تحديد مسارات الحافلات بناء على التوزيع الجغرافي للمدرسة وتعليمات مركز النقل المتكامل.

*رسوم النقل المدرسي تبدأ من 3,100 درهم

تقويم الأنشطة اللاصفية الإضافية

توفّر مدرسة ليوا الدولية للبنات مجموعة شاملة من الأنشطة اللاصفية الإضافية لدعم تجارب التعلّم الواقعية والممتعة ومتعدّدة التخصّصات للطالبات. تم تصميم الأندية لتنمية الفُضول والثقة الشخصية والاجتماعية، مع تعزيز الوعي الصحي مدى الحياة. ويتم تقديم أنشطة محدّدة خارج نطاق الصف الدراسي في مجالات مثل الفنون الإبداعية وحلّ الألغاز والزومبا وفن المنسوجات والطبخ وغير ذلك الكثير على مستوى المدرسة.

رعاية الطالبات

نقدم إطارًا من الفرص والدعم الذي يلبّي الاحتياجات الفريدة لكل طالبة والمبني على أساس القيم الأساسية.

صوت الطالبات

إن إشراك الطالبات في الحياة المدرسية من خلال تشجيعهن على اتخاذ القرارات ودعم الأنشطة ومساعدة بعضهن البعض يُحقّق فوائد كبيرة. يجلب الأطفال الشغف والطاقة ووجهات النظر الجديدة لعملنا. ولهذا السبب قمنا بإنشاء مجلس للطالبات. كل مجموعة سنوية من الصف الخامس فما فوق لديها ممثلتان منتخبتان في المجلس. ويتم إجراء انتخابات كل عام للمجلس وتشارك الطالبات في اتخاذ القرارات بشأن البيئة التعليمية والموظفات والسلوك المدرسي.

رعاية الطالبات

تضع مدرسة ليوا الدولية للبنات رفاهية وسعادة جميع طالباتها في قلب كل ما تقوم به. لقد أنشأنا بيئة آمنة ومُحبّة للطالبات حتى يتمكنّ من التعلم والتطور اجتماعيًا وعاطفيًا. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بإنشاء مجموعة من السياسات التي تدعم عملنا بما في ذلك سياسات حماية الطفل. لدينا أيضًا أخصائية اجتماعية بدوام كامل.

صحة الطالبات

لدينا عيادة مجهزة بالكامل بالمرافق الطبية في الحرم المدرسي مع ممرضة مؤهلة بدوام كامل. وهي متاحة لجميع الإجراءات الطبية الأساسية بما في ذلك التطعيمات والإسعافات الأولية وإدارة الأدوية للطالبات. ممرضتنا هي عضو رئيسي في طاقم العمل.

الأندية المدرسية

من المهم جدًا بالنسبة لنا أن تتاح لجميع طالباتنا الفرص للتطوّر، ليس فقط في النطاق الأكاديمي ولكن أيضًا من حيث العناصر الإبداعية والمُثرية للتعليم. ولهذا السبب نقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة الإضافية للطالبات.

الأنشطة اللاصفية الإضافية

الأندية الأكاديمية نوادي الإثراء
الصف 1 إلى 3
القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية الفنون الإبداعية
الرياضيات الذهنية حل الألغاز
القراءة والكتابة باللغة العربية زومبا
حفظ القرآن ألعاب لبناء روح الفريق
الهوية الوطنية
الصف 4 إلى 5
الدراما باللغة الإنجليزية الفنون الإبداعية
القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
الرياضيات الذهنية كرة اليد
القراءة والكتابة باللغة العربية نادي النسيج
حفظ القرآن نادي الموسيقى / الكورال
الهوية الوطنية
الصف 6 إلى 12
نادي القراءة والكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية الفنون الإبداعية
الرياضيات الذهنية التجارب العلمية
حفظ القرآن نادي الطبخ
الهوية الوطنية الروبوتات - البرمجة
النادي البيئي

نظام المكافآت

نحن نؤمن بأن المكافآت يمكن أن تؤدي إلى تحفيز جوهري وروح تنافسية صحية بين الطالبات.

فيما يلي بعض الأساليب الأكثر ابتكارًا لزيادة الدافع لدى الطالبات:

  • شهادات تقدير وكؤوس وجوائز للطالبات المتميزات
  • الرحلات الترفيهية
  • برامج تهدف إلى تهيئة الطالبات قبل امتحاناتهن داخل المدرسة وخارجها
  • البرامج الترفيهية
  • رحلات تعليمية إلى المتاحف العلمية والجامعات والمعارض الفنية
  • رحلات إلى المعارض المهنية والفنية والاجتماعية والثقافية
  • تزويد الطالبات بفرص لتطوير مهاراتهن القيادية لتشجيعهن على إحداث تغيير فعّال في البيئة التعليمية الخاصة بهن والمجتمع المدرسي
  • استغلال التجارب التعليمية الأصيلة حيث يتم تشجيع الطالبات على الاستكشاف والتجربة والتفكير في موادهن التعليمية
  • تنفيذ برنامج توجيهي يدعم التقدّم الأكاديمي والوعي الاجتماعي للطالبات وشعورهن بالانتماء للمجتمع المدرسي
  • إنشاء بيئة مدرسية صحية من خلال تعزيز وتحسين المهارات الشخصية والاجتماعية (PACE) لدى الطالبات

رفع الروح المعنوية لدى الطالبات من خلال ذكر أسمائهن في المدارس، والنشرات الإخبارية، والمقالات عبر الإنترنت، والمدونات/البودكاست المدرسية، والصحف المحلية.

البيئة والصحة والسلامة

بالإضافة إلى خلق بيئة قوية وديناميكية مليئة بالمعرفة والأنشطة، فنحن أيضًا نضع الرعاية الصحية والوعي بمختلف القضايا الطبية على رأس أولوياتنا.

منذ إنشائها، تهدف مدرسة ليوا الدولية للبنات إلى تسهيل الوصول إلى الرعاية الطبية لأعضاء هيئة التدريس وموظفات المدرسة والطالبات.

ولتحقيق ذلك الهدف، قمنا بالتعاون مع العديد من المستشفيات والمؤسسات الطبية لتوفير الطاقم الطبي المناسب والأدوات مثل اللقاحات والضمادات والأطقم الطبية للتغلب على جميع الموانع.

تشمل خدماتنا الصحية:

  • ممرضة طوارئ ذات خبرة
  • عيادة مدرسية حيث يتوفر الأطباء بدوام كامل
  • ورش عمل تنظمها وزارة الصحة للطبيبات والممرضات لصقل مهاراتهن وإبقاءهن على اطلاع بأحدث المستجدات حول مختلف الأمراض والفيروسات والإجراءات الوقائية ضدها
  • خزائن تحتوي على الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية
  • مستلزمات طبية سنوية مصرّح بها من وزارة الصحة
  • معدات الإسعافات الأولية
  • توفير وسائل النقل المناسبة للمرضى/الجرحى برفقة طبيبة المدرسة أو ممرضة المدرسة
  • التوجيه والتدريب على الإسعافات الأولية في بداية ونهاية العام الدراسي
  • معلمات وموظفات حاصلات على شهادة الإسعافات الأولية
  • دليل محدّث لإجراءات الطوارئ مع تعليمات مكتوبة للتدريبات وخرائط الإخلاء وقواعد السلامة المتعلقة بالمرافق المدرسية
  • فحوصات طبية سنوية مع سجل طبي دقيق يوضّح المشاكل الصحية لكل طالبة وخريطة النموّ الخاصة بها

تحتفظ مدرسة ليوا بالحق في السماح أو رفض الدخول لأي شخص آخر غير الموظفات والطالبات وأولياء الأمور داخل مبنى المدرسة.

الإرشاد والتطوير 

قامت المدرسة بتطوير برنامج الإرشاد والتطوير الذي يدعم التدريس والتعلم ويسعي لمساعدة جميع الطالبات على تحقيق النجاح الأكاديمي وتطوير المهارات الحياتية، وذلك من خلال اكتساب الكفاءات الأكاديمية والمهنية والشخصية والاجتماعية. ويقوم البرنامج بإعداد الطالبات للدراسة على مستوى الجامعة/الكلية، وفي نهاية المطاف المشاركة الهادفة في عالم متنوّع ومتغيّر. علاوة على ذلك، توفر المدرسة ندوات ورحلات إلى المعارض المهنية والجامعات لتعريف الطالبات بالفرص الوظيفية المتاحة حتى يتمكنّ من اختيار التخصّصات الدراسية التي يرغبن في الالتحاق بها.

قامت مدرسة ليوا الدولية للبنات بتطوير نظام عمليات لتوصيل السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بخدمات التوجيه والموارد لتلبية احتياجات الطالبات. ويتم ضمان الوصول السليم إلى هذه المعلومات من خلال وسائل مختلفة.

دور المعلمات في تعزيز الرعاية والتوجيه:

(أ) تعزيز التطوّر الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والمهني للطالبات من خلال توفير تجربة تعلّم تدعم النموّ الشخصي وتنظيم الأنشطة التوجيهية ذات الصلة.

(ب) تعزيز قدرات الطالبات على كسب المال من خلال تطبيق الاستراتيجيات والأنشطة الدراسية المختلفة.

(ج) تقديم المشورة بشأن مجالات التطوّر الشخصي والاجتماعي والأكاديمي والمهني للطالبات من خلال تحفيزهن على المشاركة في التخطيط عبر المناهج الدراسية.

مجلس الطالبات

يعد مجلس الطالبات جزءًا مهمًا من برنامج رعاية الطالبات لأنه يمثل مصالحهن بشكل جماعي. تقوم مستشارة الموظفات بعقد اجتماعات أسبوعية وشهرية وسنوية لمناقشة المجلس. وتتم العملية الاختيارية من الصفوف 5 إلى 12، حيث تشارك جميع الطالبات في انتخاب ممثلات عن فصولهن الدراسية.

تشمل الأهداف الرئيسية لممثلات مجلس الطالبات:
  • تنظيم الفعاليات المدرسية
  • العمل كوسيط بين الطالبات والإدارة
  • المشاركة وإشراك الآخرين في مشاريع خدمة المجتمع الكبرى
  • ضمان التمثيل العادل والمتماسك لمتطلبات الطالبات وشؤونهن
  • عقد اجتماعات لتوضيح كيفية تحسين الحرم المدرسي والبيئة
  • اقتراح برامج توعوية عالية الجودة مثل الزيارات إلى المصانع أو مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة أو الأنشطة الخيرية أو حملات التوعية على مستوى المجتمع
لقد شارك مجلس الطالبات لدينا في العديد من الفعاليات والأنشطة، منها:
    • حملة التوعية بسرطان الثدي
    • "لقاء من الفضاء" مع رائد الفضاء سلطان النيادي
    • يوم العَلَم الإماراتي
    • اليوم العالمي للمرأة
    • اليوم الوطني
    • اليوم الوطني للبيئة

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية للبنات

اكتشف المزيد