ما الذي يمكن توقعه

يوفر برنامج رياض الأطفال الخاص بنا أساسًا ممتازًا لرحلة ابنتك إلى المدرسة. نحن نقدر التوازن بين التعلم القائم على اللعب والتدريس الأكاديمي حتى تتخرج ابنتك بالمهارات اللازمة لإعدادها بنجاح للمنهج الابتدائي. تتعلم طالبات مرحلة رياض الأطفال في مدرسة ليوا الدولية للبنات من خلال طرح الأسئلة والاستكشاف واللعب. وتوفر منشأتنا منطقة استكشاف حديثة إلى جانب مناطق اللعب التعاوني للتشجيع على الإبداع والابتكار مع توفير فرص للاستفسار والتعلم القائم على المشاريع.

نحن نفخر باتباع نهج متكامل في التدريس، حيث ترتبط المواضيع معًا لتعميق تجربة التعلم وتعزيز الاستمتاع والابتكار والتفكير النقدي باستخدام معايير الدولة الأساسية المشتركة ومناهج وزارة التربية والتعليم.

"نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا."

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. من خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطالبات والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطالبات والمعلمات لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن المنتجات والتطبيقات المعروضة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما تعرفه الطالبة وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالبة، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالبة بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمات في عملية التدريس، والطالبات في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.

تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمات الوثوق به لتتبع النمو الطولي على مدار الحياة المهنية للطالبة. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها - سواء كانت في مستوى الصف الدراسي أو أعلى منه أو أقل منه. فهو يكشف عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. يمكن للمعلمات تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

الفصول الدراسية واللعب في الهواء الطلق

نحن نقدم بيئة تعليمية محفزة سواء في الداخل أو في منطقتنا الخارجية. تم تجهيز فصولنا الدراسية التي تم تجديدها حديثًا باللوحات الذكية ومنصات التعلم ذات النوافذ الكبيرة للسماح بدخول الضوء الطبيعي.
تضم منطقتنا الخارجية هيكلاً للعب ومساحة كبيرة مفتوحة للعب في الهواء الطلق. وتركّز فصول التربية البدنية في صالة الألعاب الرياضية لدينا على تعزيز المهارات الحركية واللعب التعاوني. تجمع بيئة التعلم المتاحة لفتياتنا بين أحدث التقنيات والطبيعة.

قيمنا

القيم الأساسية التي تكمن في قلب المدرسة والتي يتم صياغتها من قبل الموظفات لدينا وتعزيزها لدى الطلاب من خلال التدريس والتعلم والممارسات اليومية، هي:

الاحترام

النزاهة

الابتكار

الالتزام

الثقة

العناية الرعوية

تقدّم مدرسة ليوا الدولية للبنات العناية الرعوية شاملة. ويتم دعم فتياتنا من قبل معلمات الفصول، ومساعدات التدريس، ومشرفات الأقسام، وعضوات الإدارة في مدرسة ليوا الدولية للبنات. من لحظة وصولهن إلى المدرسة في الصباح وحتى وقت اصطحابهن من قبل أولياء الأمور، فإن سعادة طالباتنا وسلامتهن هي جوهر كل ما نقوم به. تتم مراقبة الحضور عن كثب وتتواصل الأخصائية الاجتماعية مع أولياء الأمور في حالة وجود أي مخاوف. وبالمثل، إذا كان لدى أولياء الأمور أي مخاوف بشأن طفلاتهم، يمكنهم الاتصال بالمدرسة والترتيب للقاء معلمة الفصل، بدعم من الأخصائية الاجتماعية أو إحدى عضوات الإدارة العليا.

الرعاية الشاملة

تتوفر لدينا أخصائيتان اجتماعيتان بدوام كامل يمكنهن تقديم التوجيه والإرشاد الاجتماعي. ولدينا قسم الاحتياجات التعليمية الخاصة الذي يقدم الدعم الأكاديمي والاجتماعي.

معلماتنا

يتم توظيف عضوات هيئة التدريس لدينا من جميع أنحاء العالم، ونحن على ثقة من أن التنوع الثقافي يوفر مهارات وخبرات غنية ومثيرة للاهتمام لطالباتنا. تتسم معلماتنا بالإخلاص والطيبة والاهتمام بالآخرين والحيوية والعدالة. وهن محترفات متفانات تبذلن قصارى جهدهن لتزويد الطالبات بأفضل التجارب التعليمية الممكنة. علاوة على ذلك، تعمل معلماتنا باستمرار على تطوير أساليب التدريس الخاصة بهن أثناء مشاركتهن في التدريب المنتظم لمواكبة معايير وتوقعات التدريس الدولية.

تفضلوا بزيارتنا

تفضلوا بزيارتنا في مدرسة ليوا الدولية للبنات، البطين، العين، ص.ب 6968

الانتقال إلى المدرسة الابتدائية

تم تصميم برنامج رياض الأطفال لدينا لإعداد فتياتنا للسنوات الابتدائية. بحلول نهاية الروضة الثانية، ستكون الطالبات جاهزات للقراءة والكتابة عند المستوى القياسي أو أعلى منه. ونشجع طالباتنا على أن يصبحن متعلمات مستقلات يمكنهن طلب المعرفة وتطبيقها في جميع مجالات تعلمهن.

الأسئلة الشائعة

ينبغي على الطالبات الملتحقات في الروضة الأولى أن تكملن سن الرابعة من عمرهن بتاريخ 31 أغسطس أو قبل ذلك. أما الطالبات الملتحقات بالروضة الثانية فينبغي أن يكملن سن الخامسة من عمرهن بتاريخ 31 أغسطس أو قبل ذلك.

ستشارك طفلتك في مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية طوال اليوم. ستشارك في وقت الدائرة، وجلسات القراءة، وأنشطة المركز، ومحطات اللعب، واللعب في الهواء الطلق. وستشارك أيضًا في دروس اللغة العربية، والقرآن، والفنون، والموسيقى.

تتبع مدرسة ليوا الدولية للبنات نموذجًا تعليميًا شاملًا كما حدّدته دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

تحتل سلامة وصحة فتياتنا الأولوية القصوى في مدرسة ليوا الدولية للبنات. تتوفر لدينا ممرضة مدرسة متواجدة في الموقع، واختصاصية الصحة والسلامة التي تضمن أن مرافق المدرسة تلبّي معايير الوزارة.

نحن ندرك أن إرسال طفلتك إلى المدرسة قد يكون مهمّة صعبة عاطفيًا بالنسبة لك كوالد أو والدة. ومع ذلك، نعتقد أن طالباتنا تتكيفن بشكل أفضل مع الروتين والهياكل عندما يتم تركهن في المدرسة ويسمح لهن بالاستقرار مع معلمات صفهم.

دوام الروضة من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 1:15 ظهراً

نعم، جميع مرافق رياض الأطفال لدينا متجمعة معًا، ولها ملعب مخصص.

لدينا ممرضة مدرسة متواجدة في الحرم المدرسي 5 أيام في أسبوع. سيتم تقييم حالة طفلتك وعلاجها على الفور. وسيتم الاتصال بك على الفور إذا كانت الإصابة شديدة، أو إذا كانت طفلتك تحتاج إلى العودة إلى المنزل بسبب المرض.

لدينا فترتان للاستراحة: الإفطار والغداء. يمكن للفتيات إحضار وجبة خفيفة صحية لتناولها خلال فترة الاستراحة الصباحية، والتي تكون حوالي الساعة 9:00 صباحًا. أما وقت الغداء في الروضة فيكون في الساعة 11:00 صباحاً. ويمكن للطالبات تناول وجبة الغداء من الكافتيريا أو إحضار وجبة غداء صحية من المنزل.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية للبنات – البطين

اكتشف المزيد