لماذا مرحلة ما قبل الروضة في ليوا؟

نحرص على توفير المعرفة والخبرة وحُبّ العلم في جميع الخدمات التي نقدمها. تصبح الطفلات جزءًا من أسرتنا، ويتم تدريب معلماتنا على فهم الطفلات بشكل فردي وتعديل الأنشطة لتتوافق مع احتياجاتهن واهتماماتهن. وبهذه الطريقة، يمكننا توفير بيئة آمنة توفر الرعاية وتقوم بإعداد الفتيات للمناهج الدراسية والتجارب التعليمية في مدارس ليوا.

ما الذي يمكن توقعه

برنامج ما قبل الروضة الخاص بنا هو البرنامج الذي يقوم بإعداد بناتكم للمدرسة. نحن ندعم ونوجه الطالبات أثناء نموّهم في جميع مجالات التنمية بحيث يتعرفون على العالم من حولهن من خلال الأنشطة المصمّمة بعناية. ويتم أيضًا تعريف الفتيات بالأشكال والأرقام والألوان والصوتيات من خلال التجارب التعليمية الإبداعية والخيالية التي تقدمها المعلمات لدينا. ونحرص على توفير المعرفة والخبرة وحُبّ العلم في جميع الخدمات التي نقدمها.

"نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا."

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. من خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطالبات والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطالبات والمعلمات لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن المنتجات والتطبيقات المعروضة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما تعرفه الطالبة وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالبة، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالبة بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمات في عملية التدريس، والطالبات في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة.

تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمات الوثوق به لتتبع النمو الطولي على مدار الحياة المهنية للطالبة. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها - سواء كانت في مستوى الصف الدراسي أو أعلى منه أو أقل منه. فهو يكشف عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. يمكن للمعلمات تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

الفصول الدراسية واللعب في الهواء الطلق

نحن نشجع على القيام بالأنشطة التعليمية في الهواء الطلق عندما يكون ذلك ممكنًا من خلال أنشطة التسلق والجري والمشي والقفز والانزلاق. وفي مناطق التعلم الخارجية، نمنح فتياتنا الفرص لاستكشاف الموسيقى والحركة، واللعب الدرامي، والعلوم، وتجارب الاكتشاف. وهناك أنشطة جماعية صغيرة وكبيرة.

تعدّ جميع بيئات التعلم والتفاعلات بين المعلمات والطفلات إيجابية داخل فصولنا الدراسية، ويتم تدريب عضوات هيئة التدريس لدينا بعناية على تنفيذ الإدارة الإيجابية للفصول الدراسية واستراتيجيات إدارة السلوك الإيجابي لدعم علاقات الطفلات مع الآخرين وفهمهن لتوقعات الفصل الدراسي.

قيمنا

القيم الأساسية التي تكمن في قلب المدرسة والتي يتم صياغتها من قبل الموظفات لدينا وتعزيزها لدى الطلاب من خلال التدريس والتعلم والممارسات اليومية، هي:

الاحترام

النزاهة

الابتكار

الالتزام

الثقة

الصحة والسلامة النفسية والعناية الرعوية

نحن نعمل مع الفتيات الصغار بحيث يتعرفن على كيفية التصرّف بلطف واحترام الآخرين والاهتمام بهم، إذا تم تحديد أن الطفلة تحتاج إلى مزيد من الدعم في إدارة عواطفها، أو فهم العلاقات الإيجابية، أو فهم البيئة من حولها. أولويتنا دائمًا هي الصحة الاجتماعية والعاطفية والبدنية للطالبات وسلامتهن النفسية.

الرعاية الشاملة

تتوفر لدينا أخصائيتان اجتماعيتان بدوام كامل يمكنهن تقديم التوجيه والإرشاد الاجتماعي. ولدينا قسم الاحتياجات التعليمية الخاصة الذي يقدم الدعم الأكاديمي والاجتماعي.

معلماتنا

نقوم بتوظيف معلماتنا وفقًا للمؤهلات والخبرات والمهارات اللغوية التي يتمتعن بها وكذلك شغفهن بالتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة.

المنهج الدراسي

إن تطبيقنا لأسس المنهج الإبداعي يكمّل المنهج الأمريكي الذي تقدمه المدرسة، حيث يتم تعديل أنشطة التعلم وفقًا لعمر الطفلات ونموهن واحتياجاتهن واهتماماتهن الخاصة.

الأسئلة الشائعة

يُمكن للفتيات الملتحقات بالفصول الدراسية لمرحلة ما قبل الروضة والحضانات التابعة لمجموعة ليوا للتعليم، الانتقال مباشرة إلى مدارس ليوا.

يُطلب من جميع الفتيات ارتداء الزيّ الرسمي كونهن عضوات مهمات في مجتمع ما قبل الروضة.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية للبنات – البطين

اكتشف المزيد