ما الذي يمكن توقعه

في المدرسة الإعدادية، من الصف الخامس إلى الثامن، تقوم الطالبات بمواصلة التعلم في بيئة ممتعة ومشوّقة حيث يكون التعاون وحل المشكلات جزءًا من كل درس. ويتم استخدام التقييم لتلبية احتياجات كل طالبة بشكل أفضل بناءً على أساليب التعلم ونقاط القوة المعرفية ومجالات التطوير. وفي المدرسة الثانوية، يمكن لطالبات الصف التاسع إلى الثاني عشر توقع تجربة تعليمية قويّة يتم تخصيصها بحيث تكون الطالبات جاهزات للدراسة الجامعية والمهنية عند التخرّج من مدرسة ليوا الدولية للبنات. ويتم تقديم دورات للطالبات حيث يتم تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في تعلمهن. نقدّم دورات المسار العام أو مسار النخبة الأكاديمي لامتحان تحديد المستوى المتقدم، وذلك لضمان قدرة جميع طالباتنا على الوصول إلى جامعات رفيعة المستوى سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في مختلف أنحاء العالم. وتتوفر فصول ما بعد المدرسة لدعم الطالبات ومساعدتهن على الاستعداد لامتحان تحديد المستوى المتقدم (AP) واختبار الإمارات القياسي (EMSAT).

نهدف إلى تطوير طالبات يتميزن بمهارات متقدمة ومجهزات بالمعرفة والمهارات الأساسية في القرن الحادي والعشرين لتحقيق النجاح في حياتهن بعد المدرسة. ويتم تقديم الدروس من قبل المتخصصات في المواد المستهدفة، واللواتي يتم توجيههن ومساعدتهن من قبل عضوات إدارة المدرسة المتوسطة والعليا والقادة الأكاديميين في ليوا للتعليم. يتوافق منهجنا التعليمي في ليوا مع المعايير الأساسية المشتركة لولاية كاليفورنيا. ويشمل الكفاءات الأساسية والموضوعية للرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والفنون والتربية البدنية. ويمكن لطالبات المدارس الثانوية الالتحاق بدورات دراسية اختيارية، مثل علوم الحاسوب، والإعلام، والفنون، والصحة والعافية، والأعمال التجارية. وتتبع مواد وزارة التربية والتعليم، وهي اللغة العربية والدراسات الإسلامية والتربية المدنية العربية، الإرشادات والمعايير الخاصة بوزارة التربية والتعليم. ويستكشف منهجنا الفرص المتاحة لتطوير وترسيخ فهم طالباتنا للهوية الوطنية الإماراتية، والكفاءات الأساسية والموضوعية لمجموعة ليوا للتعليم، والمهارات والممارسات المبتكرة.

يتم دعم التعلم الفردي من خلال تلبية احتياجات جميع الطالبات، وتوفير تعليقات شاملة لهن للعمل بناءً عليها، وتقديم أفضل ممارسات التدريس.

"نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا."

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. من خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطالبات والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطالبات والمعلمات لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن المنتجات والتطبيقات المعروضة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما تعرفه الطالبة وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالبة، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالبة بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمات في عملية التدريس، والطالبات في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة. تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمات الوثوق به لتتبع النمو الطولي على مدار الحياة المهنية للطالبة. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها - سواء كانت في مستوى الصف الدراسي أو أعلى منه أو أقل منه. فهو يكشف عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. يمكن للمعلمات تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

اختبار القدرات المعرفية (CAT4) هو تقييم تشخيصي مصمّم لمساعدة الطالبات ومعلماتهن على فهم كيفية تعلمهن وإمكاناتهن الأكاديمية. فهو يقيّم كيفية تفكير الطالبات في المجالات المعروفة بإحداث فرق في التعلم. والاختبار متاح في سبعة مستويات مختلفة من الصعوبة. تستخدم المدارس أداء الطفل في اختبار CAT4 للحكم على تقدّمه خلال العام الدراسي ولاتخاذ القرارات المتعلقة بالإعداد والبث وفقًا لقدرات الطالب. وهي تعدّ وسيلة للمدرسة لفهم نقاط القوة والضعف لدى الطالبة ولتخصيص تجربة التعلم وتكييف التدريس مع احتياجات الطالبة.

منطقة اللعب الخارجية للروضة

تمتلك مدرسة ليوا الدولة للبنات أحدث المرافق التي تدعم الأنشطة داخل المدرسة وبعدها، وهي تشمل جناح تكنولوجيا المعلومات ومختبرات الروبوتات والاختراع للطالبات اللواتي تهوى التصميم، ومسبحين داخليين، وصالة ألعاب رياضية كبيرة، وملعب تنس، وملاعب كرة السلة وكرة القدم، والملاعب الواسعة المظللة لتعزيز نمط حياة صحي وشامل مع الاستمرار في متابعة شغف الرياضة. وتساعد الرحلات المدرسية ذات الأساس التعليمي الطالبات على التعلم في سياقات الحياة الواقعية. وتحفز المسابقات طالباتنا وتمنحهن الفرص لدفع أنفسهن إلى الأمام. كما يمنح مجلس الطالبات لدينا صوتًا لطالباتنا للمساعدة في تشكيل مجتمع التعلم لدينا.

قيمنا

القيم الأساسية التي تكمن في قلب المدرسة والتي يتم صياغتها من قبل الموظفات لدينا وتعزيزها لدى الطلاب من خلال التدريس والتعلم والممارسات اليومية، هي:

الاحترام

النزاهة

الابتكار

الالتزام

الثقة

الصحة والسلامة النفسية والعناية الرعوية

لكي تحقق الطالبات التفوق والنجاح، يجب أن تشعرن بالراحة والأمان. ولذلك، تحتل سلامة وصحة طالباتنا الأولوية القصوى. بالإضافة إلى توفير النموّ الرعوي والتعليمي، نوفر أيضًا ممرضة بدوام كامل لتقديم الرعاية المتميزة لطلابنا على مدار اليوم. يضم فريق دعم الطالبات الأخصائية الاجتماعية ومشرفة القسم، اللواتي يقمن بالإشراف على صحة وسلامة طالباتنا ومتابعة أية مخاوف لديهن. وتتبّع نائبة المديرة سياسة الباب المفتوح، حيث يتم الترحيب بالطالبات والموظفات وأولياء الأمور وكذلك الطالبات المحتملين وأولياء أمورهن في أي وقت.

الأنشطة والأندية

تعدّ الأنشطة المصاحبة للمناهج الدراسية والأنشطة اللاصفية الإضافية جزءًا لا يتجزأ من برنامج التعليم الإجمالي. ويتم غرس حُبّ حقيقي للتعلم وتطوير الذات في نفوس طالباتنا من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة اللاصفية. ويمكن للطالبات المشاركة في الأندية والأنشطة بعد المدرسة، إضافة إلى العديد من الفعاليات التي تعزز الثقافة والهوية الوطنية والتي تقام خلال ساعات الدراسة. تبذل مدرسة ليوا الدولية للبنات جهدًا حقيقيًا لتقديم الأندية التي تناسب جميع الطالبات. تتمتع الطالبات أيضًا بفرص للمشاركة في الرحلات الميدانية والأنشطة الافتراضية والمسابقات الإقليمية في مجتمعنا. وتعمل المدرسة على تعزيز أسلوب تفكير إيجابي تجاه الحياة الصحية وتتبع نهجًا شاملاً للحياة الصحية من خلال توفير مجموعة واسعة من الأنشطة والأندية اللاصفية لطالباتنا لممارسة اهتماماتهن وتنمية مواهبهن. تحظى الطالبات أيضًا على فرصة للمشاركة في عدد كبير من الأنشطة اللاصفية مثل الروبوتات، والزومبا، وتلاوة القرآن، والطبخ، وكرة السلة، والفنون الإبداعية، وغير ذلك الكثير.

معلماتنا

تأتي معلماتنا من مختلف أنحاء العالم، مما يجلب التنوّع الثقافي إلى مدرستنا. بالإضافة إلى ذلك، فهن يجسدن ويعززن حبّ التعلم مدى الحياة لدى طالباتنا من خلال برامج تعليمية فردية تركز على الطالبة والتي تكون داعمة بنفس القدر، ولكنها مليئة بالتحديات. معلماتنا هن الأفضل في مجالاتهن، وهن مؤهلات ومبتكرات وموجهات نحو الحلول وتحقيق الأهداف.

المهن والتعليم العالي

تتوفر معلمّة متخصصة في الإرشاد والاستعداد الوظيفي لتقديم أحدث وأفضل المعلومات لطالبات مدرسة ليوا الدولية للبنات لتسهيل الدخول إلى أي جامعة حول العالم. تبدأ الطالبات الاستعداد للمستقبل الوظيفي في المدرسة المتوسطة، وبالتالي تجتمع مستشارتنا الأكاديمية بانتظام مع الطالبات حتى يتمكنّ من النظر في المسارات الوظيفية ومهارات التطوير الشخصي قبل الالتحاق بالمدرسة الثانوية، وتعمل على التأكد من أن طالباتنا على استعداد جيد لمرحلة ما بعد المدرسة.

وجهات المغادرين

حصلت طالبات مدرسة ليوا الدولية للبنات على قبول جامعي ومنح دراسية وطنية ودولية في مختلف الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم، بما في ذلك جامعة أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة ملبورن، أستراليا، وجامعة أنقرة، تركيا، وفي المملكة المتحدة. جميع خريجات مدرسة ليوا الدولية للبنات حصلت على قبول جامعي.

الأسئلة الشائعة

نقدم الكتب المدرسية الرقمية لأننا مدرسة رقمية. ويتم تزويد الطالبات بالأجهزة للوصول إلى الكتب المدرسية عبر الإنترنت.

نحافظ على توازن كمية الواجبات المنزلية ونوزعها على مدار الأسبوع. لدى الطالبات مواعيد نهائية ووقت كافي لإعادة الواجبات المنزلية. ويتم تغطية المواضيع الأساسية بشكل أسبوعي.

تشارك الطالبات في تقييمات متعدّدة بما في ذلك تقييم "ماب غروث" واختبار القدرات المعرفية (CAT4) والتقييمات الأساسية في مجالات المواد الأساسية. ويتم استخدام بيانات التقييم لتحديد نقاط قوة الطالبة والخطوات التالية للتقدّم بالإضافة إلى تفضيلات التعلم حتى تتمكن المعلمات من تحديد أهداف فردية للطالبات. ويتم استخدام بيانات التقييم أيضًا لتحديد الدعم المطلوب لمساعدة الطالبات على تحقيق تلك الأهداف. وعلى مدار العام، يتم استخدام التقييمات لتحديد أهداف النموّ المحددة والخطوات التالية للطالبات.

بحلول المرحلة المتوسطة والثانوية، نريد أن تكون الطالبات مستقلات في تعلمهن. وفر لهن مكانًا هادئًا للدراسة واطلب منهن ضبط المنبّه لوقت الواجب المنزلي. تأكد من أن طفلتك تقوم بالقراءة لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل ليلة. وإذا كانت هناك مشاكل أكاديمية، تواصل مع معلمة طفلتك.

يرجى الاتصال بمعلمة طفلتك أولاً حتى تتمكن من مناقشة حلول لمعالجة مخاوفك سواء كانت أكاديمية أو سلوكية. أنت ومعلمة طفلتك فريق واحد يعمل معًا لتحقيق تقدّم طفلتك.

العلامات هي انعكاس للتحصيل والتقدّم الدراسي في مدرسة ليوا الدولية للبنات. وتعكس العلامات والملاحظات مستوى التحصيل والتقدّم للطالبات نحو أهدافهن المستهدفة في كل موضوع من موضوعات المنهج.

تقوم المعلمات كل عام بمراجعة القوائم عن كثب لتحديد أفضل المواضع للطالبات بناءً على احتياجاتهن التعليمية. نشجع الطالبات على تكوين صداقات جديدة كل عام، ونشجع أولياء الأمور على دعمنا في تعليم الطالبات أن التغيير هو عملية تساعد كل واحد منا على النموّ كأفراد.

نريد أن يكون أولياء الأمور جزءًا لا يتجزأ من الفريق عندما تختار الطالبة مسارها في المدرسة الثانوية. تقوم المعلمات بإرشاد أولياء الأمور بشأن المهارات الأساسية التي ستساعد الطالبة على النجاح في المسار المتقدّم لدينا ويقترحون المزيد من الدعم الذي قد تحتاجه الطالبة إذا لم تستوف المتطلبات الأساسية.

تقدّم مدرسة ليوا الدولية للبنات مجموعة واسعة من موضوعات امتحان تحديد المستوى المتقدم (AP)، مثل اللغة الإنجليزية للمستوى المتقدّم، وحساب التفاضل والتكامل للمستوى المتقدّم، ومادة الأحياء للمستوى المتقدّم، والكيمياء للمستوى المتقدّم، والفيزياء للمستوى المتقدّم: علم الميكانيكا، والفيزياء للمستوى المتقدّم: الكهرباء والمغناطيسية. نراجع المواد باستمرار وسنستمر في تقديم مجموعة واسعة من المواضيع.

يعدّ اختبار امسات أولوية قصوى بالنسبة لمدرسة ليوا الدولية للبنات. ويتم الاستعداد لاختبار اسمات في كل درس، وأسبوعيًا بعد المدرسة، ومن خلال فصول الدعم لاختبار امسات، وتتلقى الطالبات حزم داعمة لاختبار امسات.

تمكّنك شهادة مدرسة ليوا الدولية للبنات من الالتحاق بأي جامعة على المستوى الوطني والعالمي.

تقدّم مدرسة ليوا الدولية للبنات العديد من الأنشطة اللاصفية الإضافية التي تناسب احتياجات جميع الطالبات، مثل كرة السلة وكرة القدم وقراءة اللغة العربية والدراما ودروس القرآن. ونحن نهدف إلى تطوير طالباتنا بشكل شامل.

فريق مدرسة ليوا الدولية للبنات متواجد دائمًا لدعمك. نقدّم الدعم العاطفي والأكاديمي والمهني كل يوم. ونقدّم دروس الدعم الإضافية لامتحان تحديد المستوى المتقدم واختبار امسات كل أسبوع.

قدم الآن

إن نظام القبول لدينا هو بطبيعته شامل، ولكنه مقيّد بالحدود التي تحدّدها قدرة الطالبة على الوصول إلى المنهج الدراسي باللغة الإنجليزية وقدرة المدرسة على دعم الطالبات اللاتي تعاني من صعوبات التعلم أو لديهن احتياجات تعليمية خاصة.

توفر مدرسة ليوا الدولية للبنات تعليمًا دوليًا عالي الجودة وإبداعيًا ومليئًا بالتحديات، يستند إلى فلسفة المنهج المدرسي الأمريكي. نحن نعزز داخل كل طالبة وموظفة وكل عضو من أعضاء المجتمع شغفًا دائمًا للتعلم، ونعمل على تمكين كل شخص ليصبح مواطنًا عالميًا منتجًا.

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، نبحث عن الطالبات اللاتي:

  • هن، وأولياء أمورهن، ملتزمون برؤية المدرسة ورسالتها وفلسفتها.
  • هن متحمسات / مندفعات للإنجاز
  • تتمعن بالسلوك الإيجابي بشكل عام، وتحترمن الآخرين
  • هن ذوات التفكير الدولي
  • تتمعن بصفات من شأنها أن تثري مجتمعنا التعليمي

كيفية التقديم:

  • تقدّم بطلبك عبر الإنترنت من خلال ملء النموذج الموجود على موقعنا
  • سيقوم فريق القبول بالاتصال بأولياء الأمور بخصوص الوثائق المطلوبة
  • سيقوم خبراؤنا بإكمال عملية التقييم والمقابلة
  • ستتلقى الطالبة خطاب عرض من مدرسة ليوا الدولية للبنات
  • قم بتأمين مكان طفلتك من خلال دفع رسوم التسجيل
  • ابدأ رحلتك التعليمية في مدرسة ليوا الدولية للبنات

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية للبنات

اكتشف المزيد