ما الذي يمكن توقعه

تؤمن مدرسة ليوا الدولية للبنات بأن السنوات الابتدائية هي في غاية الأهمية لبناء أساس قوي للتعلم للطالبات. وتضع معلماتنا تركيزًا على مهارات القراءة والكتابة والحساب باستخدام أساليب التعلم التي تركز على الطالبة حتى تتمكن فتياتنا من تحمّل ملكية تعلمهن. ويتم التركيز بشكل قوي على القراءة والكتابة والتحدث في فصول اللغة الإنجليزية والعربية لمساعدة طالباتنا على تطوير الكفاءة في مهارات الفهم والتواصل. وتشارك الطالبات في مجموعة متنوعة من التقييمات والأنشطة التي تمكننا من قياس تقدمهن وتوجيه ممارساتنا بشكل أفضل. في مدرسة ليوا الدولية للبنات، نسعى جاهدين لتوفير بيئة تعليمية تعزز حبّ التعلم للجميع.

"نهدف باستخدام تكنولوجيا التعليم إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان، أمرًا ممكنًا."

في مدرسة ليوا الدولية للبنات، ندرك أنه في عالم اليوم المترابط والمرتكز على التكنولوجيا، يمكن أن تكون بيئة التعلم افتراضية، أو عبر الإنترنت، أو عن بعد، بالإضافة إلى تواجدها في مكان فعلي للتعلم مثل الفصل الدراسي أو المكتبة. من خلال تطبيق تكنولوجيا التعليم، نهدف إلى جعل الوصول إلى التعلم في أي وقت وفي أي مكان أمرًا ممكنًا.

يعدّ تطوير التفكير النقدي لدى الطالبات والمشاركة الاجتماعية باستخدام تكنولوجيا التعليم عنصرًا أساسيًا في طرق التدريس الحديثة.

وقد تم تصميم بوابة ليوا للتعليم الإلكترونية لدعم أولياء الأمور والطالبات والمعلمات لتحقيق الاستخدام الفعّال لفرص التعلم عبر الإنترنت داخل مدارسنا ولدعم الإنجاز والمشاركة في جميع مجالات المواد المدرسية لدينا.

نشجعكم على تخصيص الوقت لفهم المزيد عن المنتجات والتطبيقات المعروضة وكيفية استخدامها لدعم عملية التعلم والمشاركة في أي وقت وفي أي مكان.

اتصل بنا

التقييمات الدولية

تقييم "ماب غروث" (MAP Growth)

يقوم تقييم "ماب غروث" بقياس ما تعرفه الطالبة وتُستخدم النتائج في معرفة المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها. فمن خلال التكيّف الديناميكي مع إجابات كل طالبة، يصمّم الاختبار تجربة تقييم مخصّصة تقيس أداء الطالبة بدقة. وتساعد التقارير سهلة الاستخدام المعلمات في عملية التدريس، والطالبات في عملية التعلم، والمسؤولين في عملية القيادة. تتم معايرة كل سؤال في تقييم "ماب غروث" وفقًا لمقياس وحدة راش. ونظرًا لأن مقياس الفترات المتساوية مستمر عبر الصفوف المدرسية، يمكن للمعلمات الوثوق به لتتبع النمو الطولي على مدار الحياة المهنية للطالبة. والعمل على التقييم يعني استخدام بيانات "ماب غروث" لتحديد المجالات التعليمية التي تكون الطالبة على استعداد للتعامل معها - سواء كانت في مستوى الصف الدراسي أو أعلى منه أو أقل منه. فهو يكشف عن مقدار النمو الذي حدث بين أوقات التقييم، وعندما يتم جمعه مع معاييرنا، يُظهر الكفاءة المتوقعة. يمكن للمعلمات تتبع النمو خلال العام الدراسي وعلى مدى عدة سنوات.

اختبار القدرات المعرفية (CAT4) هو تقييم تشخيصي مصمّم لمساعدة الطالبات ومعلماتهن على فهم كيفية تعلمهن وإمكاناتهن الأكاديمية. فهو يقيّم كيفية تفكير الطالبات في المجالات المعروفة بإحداث فرق في التعلم. والاختبار متاح في سبعة مستويات مختلفة من الصعوبة. تستخدم المدارس أداء الطفل في اختبار CAT4 للحكم على تقدّمه خلال العام الدراسي ولاتخاذ القرارات المتعلقة بالإعداد والبث وفقًا لقدرات الطالب. وهي تعدّ وسيلة للمدرسة لفهم نقاط القوة والضعف لدى الطالبة ولتخصيص تجربة التعلم وتكييف التدريس مع احتياجات الطالبة.

منطقة اللعب الخارجية للروضة

تتعلم فتياتنا حتى خارج فصولنا الدراسية. نقدّم الأنشطة اللاصفية الأكاديمية وغير الأكاديمية على مدار العام و العديد من الفعاليات على مستوى المدرسة. وتشارك فتياتنا في الأيام التوعوية العالمية والتجمعات وورش العمل والرحلات الميدانية. ولدينا مجلس طلابي نشط يشجع فتياتنا على تولي أدوار قيادية حتى يصبحن عضوات ناشطات في المجتمع.

قيمنا

القيم الأساسية التي تكمن في قلب المدرسة والتي يتم صياغتها من قبل الموظفات لدينا وتعزيزها لدى الطلاب من خلال التدريس والتعلم والممارسات اليومية، هي:

الاحترام

النزاهة

الابتكار

الالتزام

الثقة

العناية الرعوية

تقدّم مدرسة ليوا الدولية للبنات العناية الرعوية شاملة. ويتم دعم فتياتنا من قبل معلمات الفصول، ومساعدات التدريس، ومشرفات الأقسام، وعضوات الإدارة في مدرسة ليوا الدولية للبنات. من لحظة وصولهن إلى المدرسة في الصباح وحتى وقت اصطحابهن من قبل أولياء الأمور، فإن سعادة طالباتنا وسلامتهن هي جوهر كل ما نقوم به. تتم مراقبة الحضور عن كثب وتتواصل الأخصائية الاجتماعية مع أولياء الأمور في حالة وجود أي مخاوف. وبالمثل، إذا كان لدى أولياء الأمور أي مخاوف بشأن طفلاتهم، يمكنهم الاتصال بالمدرسة والترتيب للقاء معلمة الفصل، بدعم من الأخصائية الاجتماعية أو إحدى عضوات الإدارة العليا.

الرعاية الشاملة

تتوفر لدينا أخصائيتان اجتماعيتان بدوام كامل يمكنهن تقديم التوجيه والإرشاد الاجتماعي. ولدينا قسم الاحتياجات التعليمية الخاصة الذي يقدم الدعم الأكاديمي والاجتماعي.

معلماتنا

يتم توظيف عضوات هيئة التدريس لدينا من جميع أنحاء العالم، ونحن على ثقة من أن التنوع الثقافي يوفر مهارات وخبرات غنية ومثيرة للاهتمام لطالباتنا. تتسم معلماتنا بالإخلاص والطيبة والاهتمام بالآخرين والحيوية والعدالة. وهن محترفات متفانات تبذلن قصارى جهدهن لتزويد الطالبات بأفضل التجارب التعليمية الممكنة. علاوة على ذلك، تعمل معلماتنا باستمرار على تطوير أساليب التدريس الخاصة بهن أثناء مشاركتهن في التدريب المنتظم لمواكبة معايير وتوقعات التدريس الدولية.

الانتقال إلى المدرسة الثانوية

إن الانتقال من المرحلة الابتدائية إلى المدرسة المتوسطة هو وقت ممتع للطالبات، حيث يمكنهن اكتساب صداقات جديدة، والمزيد من الاستقلالية، وتجربة مجموعة واسعة من الأنشطة الجديدة. ويتمثل دورنا في إعدادهن من خلال تعزيز احترامهن لذاتهن وثقتهن بأنفسهن وأيضًا تعريفهن بالروتينات والمسؤوليات الجديدة الخاصة بهن. نحن نعمل بالشراكة مع زميلاتنا في المدرسة الإعدادية لتوفير أنشطة انتقالية تمكّن الطالبات من الشعور بالأمان والاستعداد لهذه الخطوة التالية. ويشمل هذا التعاون الزيارات والاجتماعات مع موظفات المدرسة الإعدادية استعدادًا لبدء العام الدراسي.

الأسئلة الشائعة

تقوم طالبات الصف الأول إلى الثالث بدراسة المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والموسيقى، والفنون، والاكتشاف، والمكتبة. وتدرس طالبات الصف الرابع والخامس المواد التالية: اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية الإنجليزية، والعلوم، واللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية الإماراتية، والموسيقى، والفنون، والمكتبة، والمنسوجات، وتكنولوجيا الأغذية.

الاثنين إلى الخميس
7:30 صباحًا إلى 2:45 ظهرًا
الجمعة 7:30 صباحًا إلى 11:45 صباحًا
نتوقع وصول جميع الطالبات في الوقت المحدد

نقدّم مجموعة واسعة من الأنشطة اللاصفية الإضافية كل يوم ثلاثاء وخميس من الساعة 2:50 ظهرًا وحتى 3:30 عصرًا

تؤمن مدرسة ليوا الدولية للبنات بدمج التكنولوجيا في التجربة التعليمية. نستخدم المنصات التالية لضمان تعزيز عملية التدريس والتعلم: "إكزاكت باث" و"راز كيدز" و"تايم تيبل روكستارز"، و"ستادي آيلاند".

ستقدم مدرسّة غرفة الصف جميع تفاصيل تسجيل الدخول للمنصات عبر الإنترنت.

إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن تقدم طفلتك، فنرجو منك التحدث إلى معلم الفصل الخاص بطفلتك. يمكنك مناقشة أي شيء يتعلق بالنجاح الأكاديمي لطفلتك والمخاوف الرعوية معها. المعلمات مشغولات طوال اليوم، ولكنهن يهدفن دائمًا إلى الرد في غضون 24 ساعة.

في وسط مدينة العين

مدرسة ليوا الدولية للبنات

اكتشف المزيد

What to expect

LISG believes the elementary years are critical in building a strong foundation of learning for students. Our teachers emphasize literacy and numeracy skills using student-centered learning approaches so that our girls take ownership of their learning. A strong emphasis on literacy is promoted through reading, writing, and speaking in both English and Arabic classes to help our students develop proficiency in comprehension and communication. Students participate in a variety of assessments and activities which enables us to measure their progress and better guide our practices. At LISG, we thrive to provide a learning environment that promotes a love for learning for all.

“Through the application of Edtech, we aim to make the access to learning anytime and anywhere possible.”

At LISG, we recognize that in today’s interconnected and technology-centric world, the learning environment can be virtual, online, remote as well as the physical place of learning such as a classroom or library. Through the application of Edtech, we aim to make the access to learning anytime and anywhere possible.

Developing students’ critical thinking and social engagement with Edtech is an essential ingredient to modern pedagogy.

The Liwa Education E-Learning portal is designed to support parents, students, and teachers to make effective use of the online learning opportunities within our schools to support achievement and engagement across all our subject areas.

We encourage you to take the time to understand more about the products and applications on offer and how they can be used to support anytime, anywhere learning and engagement.

Contact Us

International Assessments

MAP® Growth™

MAP® Growth™ measures what students know and informs what they’re ready to learn next. By dynamically adjusting to each student’s responses, MAP Growth creates a personalized assessment experience that accurately measures performance. Timely, easy-to-use reports help teachers teach, students learn, and administrators lead.Every question on a MAP Growth assessment is calibrated to RIT scale. Because the equal-interval scale is continuous across grades, educators can trust it to track longitudinal growth over a student’s entire career. Putting assessment into action means using MAP Growth data to pinpoint the instructional areas where students are ready to tackle—whether they are on, above, or below grade level. It reveals how much growth has occurred between testing events and, when combined with our norms, shows projected proficiency. Educators can track growth through the school year and over multiple years.

Cognitive Abilities Test (CAT4) is a diagnostic assessment designed to help students and their teachers understand how they learn and what their academic potential might be. It assesses how students think in areas known to make a difference in learning. CAT4 is available at seven different levels of difficulty. Schools use a child’s performance in a CAT4 to judge progress over the academic year and to make decisions regarding setting and streaming according to ability. It is a way for a school to understand a student’s strengths and weaknesses and to personalize learning and adapt teaching.

Beyond the classrooms

Our girls are learning even outside our classrooms. We offer academic and non-academic extracurricular activities throughout the year and run several school-wide events. Our girls participate in international awareness days, assemblies, workshops, and field trips. We have an active student council that encourages our girls to take on leadership roles so that they may be active members of the wider community.

Our values

The core values that sit at the heart of the school and will be modeled by staff and promoted in the students through our teaching, learning and everyday practice are:

Respect

Integrity

Innovation

Commitment

Confidence

Pastoral care

LISG offers comprehensive pastoral care. Our girls are supported by our class teachers, teaching assistants, section supervisors, and the leadership team at LISG. From the moment they arrive at school in the morning to parent collection time, our students’ happiness and safety are at the heart of everything we do. Attendance is monitored very closely and parents are contacted by the Social worker if there are any concerns. Equally, if parents have any concerns with their children, they can contact the school and arrange to meet with the class teacher, supported by the social worker or a member of the Senior Leadership Team.

Wraparound care

We have two full-time social workers that can provide social counseling. We have an SEN department that can provide academic and social support.

Our teachers

At LISG we hire teachers with education, experience, and a passion for education. Each class consists of a teacher and a teaching assistant which partner together to provide a robust learning environment for our students. Our diverse team brings their expertise and innovative ideas to the school from all over the world. Our team is constantly engaged in developing and improving by participating in learning opportunities throughout the year.

Transition to secondary school

We believe that the transition from the Elementary Section to Middle School is an exciting time for the students. They can expect to gain new friendships, more independence, and experience a broad range of new activities. Our role is to prepare them by empowering their self-esteem, and confidence and making them familiar with their new routines and responsibilities. We work in partnership with our Middle School colleagues to provide transition activities that enable the students to feel safe and ready for this next step. These involve visits and meetings with Middle School staff in preparation for the start of the academic year.

Frequently asked questions

Grade 1-3 study the following subjects: English, Mathematics, English Social Studies, Science, Arabic, Islamic Studies, UAE Social Studies, Music, Art, Discovery, and Library. Grade 4&5 students study the following subjects: English, Mathematics, English Social Studies, Science, Arabic, Islamic Studies, UAE Social Studies, Music, Art, Library, Textiles, and Food Technology.

Monday to Thursday
7:30 AM – 2:45 PM
Friday 7:30 AM – 11:45 AM
We expect all students to arrive on time.

We offer a wide range of extracurricular activities every Tuesday and Thursday from 2:50 pm to 3:30 pm.

LISG believes in integrating technology in our education. We use the following platforms to ensure teaching and learning is strengthened: Exact Path, Raz Kids, Time Table Rockstars and Study Island.

The Homeroom Teacher will provide all login details for online platforms.

If you have any concerns about your child’s progress, we ask that you talk to your child’s class teacher. You can discuss anything to do with your child’s academic success and pastoral concerns with them. Teachers are busy throughout the day, but always aim to respond within 24 hours.

Situated in the heart of Al Ain

Liwa International School for Girls

Discover More